((( ~ . مـنتـدى فـانـتــازيـا . ~ )))

أهـلاً بكـ زائـرنا الكـريـم
في منتدى ((( ~ فـانـتـازيـا ~ )))
((( ~ . مـنتـدى فـانـتــازيـا . ~ )))

مشـاعـر في حـرووف


    .!.!~! مـول الـبـوابـة الـثـامـنـة بـدمشـق !~!.!.

    شاطر
    avatar
    Suzy Wakim
    الإدارة الـعـامـة
    الإدارة الـعـامـة

    عدد المساهمات : 2573
    نقـاط : 5007
    تاريخ التسجيل : 07/02/2010
    مكان الإقامة مكان الإقامة : دمشـق - سـوريا
    العمل أو الدراسة العمل أو الدراسة : مدير شـركة المتوسط للإنتاج الفني والإعلامي
    الهوايات : الكتابة والشعر، وتصفح النت

    منقول .!.!~! مـول الـبـوابـة الـثـامـنـة بـدمشـق !~!.!.

    مُساهمة من طرف Suzy Wakim في 21st نوفمبر 2010, 4:27 pm




    سورية تنافس دبي بـ " مول البوابة الثامنة " الجديد

    كشفت شركة " إعمار " الإماراتية أن مشروع " مول البوابة الثامنة " والذي يقع في إحدى الضواحي الراقية للعاصمة السورية دمشق، سيكون أول وجهات التسوق والترفيه الكبرى في سوريا, وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس ضمن مشروع " البوابة الثامنة " بمنطقة يعفور في محافظة ريف دمشق.

    شغل " مول البوابة الثامنة " ( نظراً لأن لدمشق تاريخياً 7 أبواب ) مساحة 200 ألف متر مربع أي ما يعادل 26 ملعباً لكرة القدم, وقد خصص 65 متربع من المساحات المخصصة كما يضم 250 منفذاً تجارياً منها متاجر لعلامات تجارية عالمية تتواجد للمرة في سورية, كما يضم طابقين مخصصين لمواقف السيارات بطاقة استعابية تصل لأكثر من 2300 سيارة, بالإضافة إلى أنه يحتضن العديد من المرافق الترفيهية وردهة طعام كبيرة.

    مشروع " مول البوابة الثامنة "، المشترك بينها وبين ،إعمار سوريا، التابعة لشركة التطوير العقاري العالمية إعمار العقارية ومجموعة الاستثمار لما وراء البحار، سيوضع في الخدمة العام 2013 " ليلبي تطلعات واجتياجات زواره من سورية ومن كافة أنحاء منطقة المشرق العربي, وبدوره نوه السيد سيرجيو كساري الرئيس التنفيذي لشركة " إعمار الدولية " قائلاً : " مول البوابة الثامنة " يمتلك كافة المقومات التي تجعله وجهة التسوق والترفيه العالمية الأولى في منطقة المشرق العربي على حد تعبيره, لا سيما أن الإقتصاد السوري هو من أسرع الإقتصادات نمواً في المنطقة, وذلك بسبب الإصلاحات الهيكلية والإقتصادية التي جرت في السنوات الأخيرة بدور محوري بدعم عمليات التنمية الإقتصادية في البلاد, وهذا المول يقدم لتجار التجزئة فرصة استثنائية للوصول إلى شرائح أكثر تنوعاً من العملاء.

    د. كزبري : مول البوابة الثامنة سيؤمن 7000 فرصة عمل في سورية, ومن جانبه تحدث الدكتور أنس كزبري الرئيس التنفيذي لـ " مجموعة الاستثمار لما وراء البحار " ضمن المؤتمر الصحفي مشيراً : إلى أن مشروع مول البوابة الثامنة يعتبر أكبر المولات في الشرق الأوسط ويحتل المركز الثالث على مستوى العالم, وهو جزء من مشروع البوابة الثامنة والذي سيضيف قيمة كبيرة إلى مجتمع الأعمال في سوريا, وذلك من خلال منح التجار منطلقاً جديداً لنمو أعمالهم وتوفير خيارات تسوق وترفيه جديدة وغير مسبوقة للعملاء في أجواء فاخرة.

    مضيفاً د. كزبري : إلى أنه سيكون هناك شركة متخصصة لإدارة " مول البوابة الثامنة ", بالإضافة إلى أن مجموعة إعمار - الاستثمار لما وراء البحار ستقوم مباشرة بتقديم عرضها للتجار في السوق السورية لشغل المول وسيكون العرض بأسعار مناسبة ومنافسة معاً, حيث يستضم المول من 150 - 200 من أهم الماركات التجارية المحلية والعالمية, والتي تبدء من النجمة إلى الخمس نجوم.

    هذا وأفاد د. كزبري لنوبلز نيوز حول تأثير مشروع مول البوابة الثامنة على الإقتصاد السوري قائلاً : نحن عندما انطلقنا في مشروع البوابة الثامنة اعتمدنا على موضوع السياحة الترفيه وهي التي تعد عامل أساسي إلى جانب السياحة الدينية والتاريخية والثقافية, ونسعى جهدنا إلى أن يكون هذا المشروع عنصر هام من عناصر جذب السياحة الخارجية, كما لابد من الإشار ة إلى أهم صناعة في العالم لتحريك عناصر الإقتصاد هي صناعة التسويق العقاري, وبالتالي مشروع تتحدد تكلفته بـ 150 مليون دولار يمكن أن يشغل عدد كبير من العمالة من خلال إيجاد فرص عمل لأكثر من 7000 شخص, بالإضافة إلى أنه يمكن أن يجعل من هذه الصناعة محور أساسي في تحريك صناعات أخرى في البلد ودعم السوق السورية بشكل عام.

    والجدير ذكره أن القيمة التطويرية لـ " مشروع البوابة الثامنة " 500 دولار , ويتألف المشروع من أربعة أجزاء رئيسية : المركز التجاري والواجهة المائية ومركز التسوق والمنطقة السياحية, هذا وتم الانتهاء من تنفيذ مباني " الرؤيا " المكتبية الثماني, في حين وصلت أعمال تطوير مبنى سوق دمشق للأوراق المالية إلى المراحل الأخيرة. بينما تبلغ مساحة الشقق السياحية والثقافية الممتدة على طول الواجهة المائية 196 ألف متر مربع, بالإضافة لوجود مساحات من الحدائق الخضراء الواسعة والمرافق الإجتماعية والمنزهات ومواقف السيارات, ومجموعة كاملة من مرافق الاتصالات المتطورة.

    الجدير ذكره ان شركة " إعمار " وبعد نجاحها في تجربتها الغير المسبوقة في تشغيل وتطوير " دبي مول " أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم, تعيد اليوم هذه التجربة المميزة في سورية من خلال مشروع مول البوابة الثامنة هو جزء من المشروع الضخم والكبير البوابة الثامنة بمنطقة يعفور والمستوحى تصاميمه المعمارية من مدينة دمشق القديمة المتميزة بفن عمارتها الدمشقي العريق, يعتبر اليوم صرح حضارية إقتصادي سياحي هام في سورية ومنطقة الشرق الأوسط, سيلعب دور المسوق الأول والأهم للسوق السورية, وسيكون تجمع كبير لتشغيل العمالة السورية, بالإضافة إلى أنه سيعطي منطلقاً جديداً للسياحة الترفيهة
    على الساحة السورية.


    avatar
    Mme Rocha
    مـشـرفـة
    مـشـرفـة

    عدد المساهمات : 96
    نقـاط : 235
    تاريخ التسجيل : 03/09/2010
    مكان الإقامة مكان الإقامة : مـصـر
    الهوايات : مـتـنـوعـة

    منقول رد: .!.!~! مـول الـبـوابـة الـثـامـنـة بـدمشـق !~!.!.

    مُساهمة من طرف Mme Rocha في 22nd نوفمبر 2010, 5:33 am



    بالتوفيـق يا رب ...
    شـكراً عالموضوع


    _________________

    Mme Rocha

    avatar
    ندى محمد
    عضـو مـتـالـق
    عضـو مـتـالـق

    عدد المساهمات : 103
    نقـاط : 178
    تاريخ التسجيل : 24/11/2010
    مكان الإقامة مكان الإقامة : مصـر

    منقول رد: .!.!~! مـول الـبـوابـة الـثـامـنـة بـدمشـق !~!.!.

    مُساهمة من طرف ندى محمد في 24th نوفمبر 2010, 1:27 pm



    شكراً للمعلومات الحلوة
    avatar
    Suzy Wakim
    الإدارة الـعـامـة
    الإدارة الـعـامـة

    عدد المساهمات : 2573
    نقـاط : 5007
    تاريخ التسجيل : 07/02/2010
    مكان الإقامة مكان الإقامة : دمشـق - سـوريا
    العمل أو الدراسة العمل أو الدراسة : مدير شـركة المتوسط للإنتاج الفني والإعلامي
    الهوايات : الكتابة والشعر، وتصفح النت

    منقول رد: .!.!~! مـول الـبـوابـة الـثـامـنـة بـدمشـق !~!.!.

    مُساهمة من طرف Suzy Wakim في 26th نوفمبر 2010, 2:29 pm



    Mme Rocha
    ندى محمد
    شـكراً للمرور




    _________________

    هو الأملُ إكسير الحياة ؛
    ما دامت قطرات الغيث تعود لتحيي فينا
    أحلى الذكريات


      الوقت/التاريخ الآن هو 21st نوفمبر 2017, 2:30 pm