((( ~ . مـنتـدى فـانـتــازيـا . ~ )))

أهـلاً بكـ زائـرنا الكـريـم
في منتدى ((( ~ فـانـتـازيـا ~ )))
((( ~ . مـنتـدى فـانـتــازيـا . ~ )))

مشـاعـر في حـرووف


    المشروبات الخفيفة تضر نظام الدورة الدموية

    شاطر
    avatar
    سارة بوزيان
    Fantasy
    Fantasy

    عدد المساهمات : 5
    نقـاط : 17
    تاريخ التسجيل : 05/03/2011

    المشروبات الخفيفة تضر نظام الدورة الدموية

    مُساهمة من طرف سارة بوزيان في 6th مارس 2011, 4:28 pm

    أكدت دراسة أمريكية أن ما يعرف بالمشروبات الخفيفة يمكن أن تصبح ضارة لنظام الدورة الدموية وأن الأشخاص الذين يتناولون هذه المشروبات يومياً معرضون أكثر للإصابة بالسكتة الدماغية والذبحة الصدرية وغيرها من أمراض الأوعية الدموية.

    وتبين من خلال الدراسة التي اعتمدت على استطلاع آراء 4652 شخصاً على مدى أكثر من تسع سنوات أن محبي المشروبات قليلة السعرات الحرارية معرضون للإصابة بأمراض الأوعية الدموية بنسبة 16% أكثر من أقرانهم الذين لا يتناولون هذه المشروبات الخفيفة، ولم يوضح الباحثون أسباب ذلك.

    وأشارت هانا جاردنر من جامعة ميامي حسب بيان لجمعية أطباء القلب الأمريكية، إلى أن هذه المشروبات ربما لم تكن البديل الأمثل للمشروبات التي تحتوي على السكر وذلك فيما يتعلق بنسبة الإصابة بأمراض الأوعية الدموية،وقدم الباحثون نتائج دراستهم في مؤتمر لوس أنجليس للسكتة الدماغية. قام الباحثون خلال الدراسة بتسجيل 955 قصوراً في الأوعية الدموية وتحليل أسبابها آخذين في الاعتبار عناصر أخرى، مثل ممارسة الرياضة والتدخين وتناول الكحول والمشروبات والأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية.

    المشروبات الغازية تهدد عقلك

    وفي هذا الصدد، أكدت دراسة طبية نرويجية حديثة أن تناول المراهقين كميات عالية من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر تسبب لهم مشاكل صحية وعقلية‏.

    وأشار باحثون نرويجيون إلى أن المراهقين الذين يتناولون كميات كبيرة من المشروبات الغازية الغنية بالسكر لديهم مشاكل عقلية وصحية مثل فرط النشاط والتوتر والحزن‏.‏

    وأكد الدكتور تورا هنركسين من جامعة أوسلو أن وجود مواد مثل الكافيين في المشروبات الغازية هو السبب وراء حالات فرط النشاط لدي المراهقين‏,‏ وأن هناك دراسات عديدة علي المشروبات الغازية تتشابه في نتائجها وكلها تؤكد الإضرار بصحة الجسم‏.

    وأضاف هنركسين إلى ضرر عنصر السكر المتوافر في المشروبات‏,‏ حيث يترك آثاراً سلبية علي الإنسان المراهق والمرأة الحامل والإنسان الطبيعي‏,‏ فزيادة السكر في الدم تؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم لساعات طويلة‏,‏ ويتسبب بإفراز هرمونات تساعد علي زيادة الوزن‏,‏ إضافة إلى الاكتئاب والتوتر العصبي‏.‏

    ومن جهة أخري، يؤكد أطباء الأسنان في النرويج أن المشروبات الغازية تحتوي علي عناصر حمضية تفتك بمينا الأسنان‏,‏ ولهذا يؤكد‏,‏ أن ضرر المشروبات الغازية علي بنية الأسنان وقوتها يفوق الأضرار المترتبة على تناول سائر الأغذية والمشروبات‏,‏ بما في ذلك تناول السكر بحد ذاته
    avatar
    Nermin
    مـشـرفـة
    مـشـرفـة

    عدد المساهمات : 225
    نقـاط : 507
    تاريخ التسجيل : 21/04/2010
    العمر : 38
    مكان الإقامة مكان الإقامة : منتدى ((( ~ فـانتـازيـا ~ )))
    العمل أو الدراسة العمل أو الدراسة : معلوماتية
    الهوايات : مشـاهـدة TV - الـنـت

    رد: المشروبات الخفيفة تضر نظام الدورة الدموية

    مُساهمة من طرف Nermin في 6th مارس 2011, 4:48 pm


    يسلمووووو على الموضوع المفيد
    جزاكِ الله الخير


    _________________




      الوقت/التاريخ الآن هو 22nd يناير 2019, 6:43 am