((( ~ . مـنتـدى فـانـتــازيـا . ~ )))

أهـلاً بكـ زائـرنا الكـريـم
في منتدى ((( ~ فـانـتـازيـا ~ )))
((( ~ . مـنتـدى فـانـتــازيـا . ~ )))

مشـاعـر في حـرووف


    الرئيس الأسد يلتقي وفداً من الفنانين السوريين ويستمع إلى مطالبهم

    شاطر
    avatar
    Suzy Wakim
    الإدارة الـعـامـة
    الإدارة الـعـامـة

    عدد المساهمات : 2531
    نقـاط : 4949
    تاريخ التسجيل : 07/02/2010
    مكان الإقامة مكان الإقامة : دمشـق - سـورية
    العمل أو الدراسة العمل أو الدراسة : مدير شـركة المتوسط للإنتاج الفني والإعلامي
    الهوايات : الكتابة والشعر، وتصفح النت

    منقول الرئيس الأسد يلتقي وفداً من الفنانين السوريين ويستمع إلى مطالبهم

    مُساهمة من طرف Suzy Wakim في 16th مايو 2011, 6:28 am




    الرئيس الأسد يلتقي وفداً من الفنانين السوريين
    ويستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم


    التقى الرئيس بشار الأسد، وفداً من الفنانين السوريين يضم 32 ممثلاً ومخرجاً، حيث دعاهم إلى ضرورة عكس الواقع في أعمالهم للمساعدة في حل المشكلات، وذلك تأكيداً على دورهم في إصلاح المجتمع، كما استمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم، فيما وصف الفنانون اللقاء بأنه إيجابي.

    وقال بيان رئاسي إن " الرئيس بشار الأسد التقى وفداً من الفنانين السوريين من ممثلين ومخرجين، حيث أكد الرئيس الأسد على دور الفنانين في إصلاح المجتمع وتوعيته وضرورة عكس الواقع كما هو في أعمالهم للمساعدة في حل المشكلات، وأهمية احترام جميع الآراء حول الواقع السوري ما دامت تحت سقف الوطن ومستقبله ".

    وأضاف البيان أن " الحديث دار حول الأوضاع التي تشهدها سورية والخطوات التي قطعتها لتجاوز هذه المرحلة ودور الفن والفنانين وخصوصا في هذه الفترة للنهوض بواقع المجتمع وعكس تطلعاته وتعميق اللحمة بين أبناء الوطن والتوعية بما تتعرض له سورية من مخططات تستهدف أمنها واستقرارها ".

    وتشهد مدن سورية خروج مظاهرات منذ حوالي الشهرين تركزت في أيام الجمعة تطالب بالحرية والإصلاح وتتضامن مع بعض المدن التي جرت فيها أعمال قتل وتخريب من قبل مسلحين.

    من جانبهم، أعرب الفنانون عن دعمهم لمسيرة الإصلاح بقيادة الرئيس الأسد واستعدادهم لتسخير كل إمكاناتهم في سبيل مستقبل سورية وأمنها وازدهارها.

    وكانت القيادة السورية أصدرت مؤخراً العديد من القرارات والمراسيم التي تصب في خانة القرارات التي صدرت عن القيادة القطرية، والخطة التي أعلن عنها الرئيس بشار الأسد في خطابه الأخير في استئناف وتفعيل عملية الإصلاح في سورية.

    في سياق متصل، قالت الفنانة وفاء موصلي، في اتصال هاتفي لسيريانيوز، إن " الرئيس الأسد طمأنهم أن سورية بخير وقد اجتازت أزمة كبيرة وأن المواجهة الأكبر حاليا هي إعادة ترتيب الأسرة السورية من حيث تلبية المطالب الشعبية والإسراع بعجلة الإصلاحات ".

    وأضافت موصلي أن " اللقاء اتسم بالجرأة في الطرح من قبل الفنانين، حيث تناول بعض المطالب كالترخيص لمحطات فضائية سورية تقوم بعرض الأعمال الفنية السورية بغية زيادة التنافس والتسويق "، موضحة أن " هذا المطلب ينبع من أهمية مشاركة رأس المال الوطني في تسويق العمل الفني حتى لا تتحكم رؤوس الأموال العربية بالأفكار التي تقوم الدراما السورية بطرحها ".

    ولفتت إلى أن " كافة الفنانين المشاركين في اللقاء ضموا أصواتهم إلى الأصوات الشعبية المطالبة بتخفيض أسعار المازوت والعقارات السكنية وإيجاد فرص عمل، إضافة إلى الحديث المطول عن قانوني الانتخابات والإدارة المحلية ".

    وأشارت الفنانة وفاء موصلي إلى أن " اللقاء تخلله مطلب شخصي واحد من قبل الفنان أيمن رضا حول منحه الجنسية السورية ".

    بدوره، قال الفنان وفيق الزعيم، لسيريانيوز إن " اللقاء كان ايجابيا واستمر لأربع ساعات، حيث اتسم بالشفافية والصراحة والصدق "، مضيفاً أن " الرئيس الأسد استمع إلى آرائهم ومقترحاتهم والمطالب التي نقلوها إليه من المواطنين السوريين ".

    وتابع الزعيم بالقول إن " الحديث تطرق إلى وجوب الإسراع بالإصلاحات التي تم الإعلان عنها على أرض الواقع لأن الشعب السوري الذي حما البلد في هذه الفترة يستحق أن تلبى كافة مطالبه ".

    وحول البيانات التي صدرت عن الفنانين، أشار الزعيم إلى أن " النقاش طال تلك البيانات من حيث وجوب احترام الرأي الآخر وعدم التخوين، خاصة أنها صدرت عن حسن نية من قبل الفنانين المشاركين بها ".

    يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد استقبل خلال الفترة الماضية وفوداً شعبية من مختلف محافظات القطر واستمع منهم إلى مطالبهم، واعداً بتحقيقها.


    _________________

    هو الأملُ إكسير الحياة ؛
    ما دامت قطرات الغيث تعود لتحيي فينا
    أحلى الذكريات


      الوقت/التاريخ الآن هو 19th أكتوبر 2018, 2:04 am