((( ~ . مـنتـدى فـانـتــازيـا . ~ )))

أهـلاً بكـ زائـرنا الكـريـم
في منتدى ((( ~ فـانـتـازيـا ~ )))
((( ~ . مـنتـدى فـانـتــازيـا . ~ )))

مشـاعـر في حـرووف


    مفارقات غريبة ومضحكة في مملكة الملك الداعي إلى التغيير والديمقراطية

    شاطر
    avatar
    Suzy Wakim
    الإدارة الـعـامـة
    الإدارة الـعـامـة

    عدد المساهمات : 2530
    نقـاط : 4948
    تاريخ التسجيل : 07/02/2010
    مكان الإقامة مكان الإقامة : دمشـق - سـورية
    العمل أو الدراسة العمل أو الدراسة : مدير شـركة المتوسط للإنتاج الفني والإعلامي
    الهوايات : الكتابة والشعر، وتصفح النت

    مقال مفارقات غريبة ومضحكة في مملكة الملك الداعي إلى التغيير والديمقراطية

    مُساهمة من طرف Suzy Wakim في 9th أغسطس 2011, 4:05 am



    مفارقات غريبة ومضحكة في مملكة الملك الداعي إلى التغيير والديمقراطية

    في مقالة خاصة يطرح موقع التيار سؤالاً يضعه برسم المملكة العربية السعودية التي استفاقت متأخرة على وقع ضجيج الثورات في الدول العربية، بعد أن انتهت من قمع ثورة البحرين السلمية، فبدأت تصدر بيانات الشجب والتنديد وإبداء النصائح للدول الشقيقة بالحكمة والتعقل، وهي التي تخوض معارك ضارية مع نساء أكبر أحلامهن قيادة السيارة ، متى يصل التغيير إلى المملكة العربية السعودية ؟

    يقول الموقع : في وقت تشهد فيه بعض الدول العربية ثورات تطالب بسلة من الحقوق والحريات وتكريس مسألة التناوب على السلطة والاعتراف بتعددية وتنوع المجتمعات العربية من أجل الانطلاق في بناء النظام الديموقراطي، كانت قمة ما شهدته المملكة العربية السعودية باستثناء بعض التحركات المحدودة هو محاولة المرأة السعودية الحصول على حق قيادة سيارة عام 2011، محاولة استدعت وصف المرأة التي تحدت قرار المنع بأبشع الأوصاف وهي تعكس نظرة متخلفة تجاهها ومفهوماً رجعياً يشرع اللامساواة بين الجنسين ويجعل من المرأة في مرتبة دونية، تعكس هذه المحاولة فقط مرارة ما يعيشه نصف المجتمع السعودي.

    من المفارقات الغريبة والمضحكة التي يتحدث عنها موقع التيار والتي حصلت منذ مدة أن الشرطة السعودية أوقفت عدداً من الشبان والفتيات بسبب احتفالهم بعيد ميلاد في مكان واحد وضبطت الشرطة العلب المغلفة أي الهدايا ومعها أدوات الاحتفال، بعدها تطل المملكة العربية السعودية على العالم العربي والإقليمي والدولي نصيرة لبعض الشعوب العربية التي تطالب ببناء الدولة المدنية الديموقراطية التي تواكب الحداثة والتطور وتلتزم مواثيق حقوق الانسان، علماً أن المملكة هي من الدول القليلة التي لم توقع على هذه المواثيق الدولية.

    يضيق الموقع : لا داعي للقول أن المواقف من الثورات العربية مبنية على أساس مصالح الدول وعلاقاتها وفي شق منها على بعض الحسابات الطائفية والمذهبية فالمملكة العربية السعودية التي سحبت سفيرها من سوريا لأنها اعتبرت ما يحصل هناك غير متوافق مع الدين والأخلاق والقيم، هي نفسها دعمت نظام البحرين لا بل أرسلت قوات لمساعدته في قمع الاحتجاجات السلمية للمتظاهرين الذين كان أغلبهم من الطائفة الشيعية التي تشكل نصف سكان البحرين، حتى البحرين التي ما زالت تمارس قمعها للمعارضة السلمية لنظام حكمها لم تجد حرجاً بسحب سفيرها من سوريا للتشاور.

    هذه المواقف المتضاربة التي تنسحب على دول أخرى بما فيها الدول الأوروبية والولايات المتحدة التي تعتمد معايير مختلفة للتعاطي مع تحركات الشعوب العربية، تجعل نجاح وصول شعوب الدول العربية إلى الحرية المنشودة مرتبطاً أساساً بمصالح عدد من الدول، فأمتار قليلة ستكون فاصلة بين دولة عربية تشهد التغيير وشعب آخر مرسوم له دولياً وعربياً أن يبقى تحت رحمة أنظمة لا تقيم للانسان أي قيمة.

    فالأنظمة العربية وفقاً للموقع والتي ستكون بمنأى عن التغيير لا تختلف بنظام حكمها السياسي عن الدول التي تشهد حركات احتجاجية ومطلبية ديموقراطية، فالمملكة العربية السعودية التي تتعاطف مع الشعب السوري تقوم على حكم الأسرة الواحدة التي تمتلك مقدرات البلاد الاقتصادية والصلاحيات المطلقة لإدارة البلاد وهي أيضاً تشهد المبايعة والخلافة من ضمن سلالة دم الأسرة المالكة، أنظمة الأسرة المالكة تتعاطف مع الشعوب التي تطالب بالغاء مادة الحزب الحاكم من الدساتير العربية وهذا تناقض يعكس الظلم الذي سيلحق بالشعوب التي لن تستطع الوصول إلى نعمة الحرية بمختلف أشكالها.

    ففي وقت ستنهمك بعض الشعوب العربية في ورشة بناء دولة عصرية تأخرت كثيراً، ستبقى شعوب بعض الممالك في مرحلة الكبت الاجتماعي والسياسي المولد من أنظمة تحتاج إلى التغيير الجذري قبل غيرها من الدول التي وإن تشابهت معها في القمع السياسي إلا أنها تسبقها بأشواط على مستوى الحياة الاجتماعية.


    _________________

    هو الأملُ إكسير الحياة ؛
    ما دامت قطرات الغيث تعود لتحيي فينا
    أحلى الذكريات

    avatar
    AYA_ONLINE
    عـضـو جـديـد
    عـضـو جـديـد

    عدد المساهمات : 11
    نقـاط : 25
    تاريخ التسجيل : 18/08/2011
    مكان الإقامة مكان الإقامة : مصر
    العمل أو الدراسة العمل أو الدراسة : student
    الهوايات : swimming

    مقال رد: مفارقات غريبة ومضحكة في مملكة الملك الداعي إلى التغيير والديمقراطية

    مُساهمة من طرف AYA_ONLINE في 18th أغسطس 2011, 10:49 pm


    يسلمو على التوبيك المميز

    لا عدمنا عطاءك



    avatar
    فائق موسى
    رحـيـق الـمشــاعـر
    رحـيـق الـمشــاعـر

    عدد المساهمات : 88
    نقـاط : 154
    تاريخ التسجيل : 13/06/2011
    العمر : 62
    مكان الإقامة مكان الإقامة : سوريا
    العمل أو الدراسة العمل أو الدراسة : أستاذ - جامعي
    الهوايات : النت والأدب والسياسة

    مقال رد: مفارقات غريبة ومضحكة في مملكة الملك الداعي إلى التغيير والديمقراطية

    مُساهمة من طرف فائق موسى في 19th أغسطس 2011, 7:06 am


    أولا : أشكرك أيتها المبدعة على مقالتك المميزة ,وأردف يقول المثل : وشرُّ البلية ما يضحك ..
    المضحك المبكي مواقف الدول الخليجية مما يحدث في سوريا ...
    من كان بيته من الزجاج فلا يرم الناس بالحجارة .. وكما قال السيد المسيح عليه السلام : من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر ...
    أما تلك الدويلات المزيفة التي لانظام فيها ولا دستور ولامجلس نيابي ولا منظمات شعبية ولا قانون سوى ما يراه الحاكم , وهي غارقة حتّى أذنيها في العمالة للغرب , وتسرق بترول الشعب لتنفقه على ملذاتها وترفها .. تتآمر على القضية الفلسطينية منذ فجر العصر الحديث , تتاجر بالدين وهو منها براء (عاهرة جاءت تعلمنا الأخلاق ) ...
    avatar
    Suzy Wakim
    الإدارة الـعـامـة
    الإدارة الـعـامـة

    عدد المساهمات : 2530
    نقـاط : 4948
    تاريخ التسجيل : 07/02/2010
    مكان الإقامة مكان الإقامة : دمشـق - سـورية
    العمل أو الدراسة العمل أو الدراسة : مدير شـركة المتوسط للإنتاج الفني والإعلامي
    الهوايات : الكتابة والشعر، وتصفح النت

    مقال رد: مفارقات غريبة ومضحكة في مملكة الملك الداعي إلى التغيير والديمقراطية

    مُساهمة من طرف Suzy Wakim في 20th أغسطس 2011, 3:13 am


    أيها الأحبــــــــــــة !...

    لا يحتاج هؤلاء الأعراب إلى تعرية؛ فهم عراة أصلا ً من كل القيم والأخلاق والمبادى، عراة من كلِّ شيء إلاَّ من التيجان التي يتزينون بها ليسرقوا مال الشعب ودماءه. يعيثون في المجتمع خراباً وتشويها حيثما حلُّوا ويتسترون بأن بلادهم هي معقل المسلمين ومحجهَّم، يحلِّلون ويحرمون ويفتون في الدين على هواهم، والدين منهم ومن أفعالهم بــــراء ...

    ( صدقت والله يا أستاذ فـائـق في كل ما تفوَّهت به .. ونعم القول ).

    وكم أتمنى أن يقرأ هؤلاء القوم ما يكتب عنهم الآن حتى يستروا وجوههم بأشمغتهم كالحريم، ولعلَّها الخطوة الأولى في طريق آلالاف الأميال لتحقيق القلة القليل من العدالة الإجتماعية في ممالك العرب !... ولكن هيهات فهم لا يخجلون أصلاً من خيانتهم الفاضحة لعروبتهم وقضايا الأمة المصيرية في فلسطين ومصر وفي سوريا ....

    شـكراً لكل إنسان عروبي يأبى الخضوع والمذلة ...
    تحيــاتي الوارفة وجزيل تقديري وامتناني لمروركم وتوقيعكم واستنكاركم حيال ما يجري ويصدر عن قوم سقطت عنهم عروبتهم بعد أن سقطت ورقة التوت الأخيرة !... وكما يُقال في مصر " إللي اختشوا ماتوا "


    _________________

    هو الأملُ إكسير الحياة ؛
    ما دامت قطرات الغيث تعود لتحيي فينا
    أحلى الذكريات

    avatar
    freedom
    Fantasy
    Fantasy

    عدد المساهمات : 1
    نقـاط : 1
    تاريخ التسجيل : 19/08/2011
    مكان الإقامة مكان الإقامة : مصر

    مقال رد: مفارقات غريبة ومضحكة في مملكة الملك الداعي إلى التغيير والديمقراطية

    مُساهمة من طرف freedom في 21st أغسطس 2011, 3:21 pm


    ربما كان من الضروري التطرق إلى موقف الغرب الغريب من هذه الممالك بحيث أننا لا نرى أحداً يدعم حق الشعب السعودي في الحرية بأبسط أشكالها بينما الاجتماع الرهيب لإعطاء الشعب المقاوم حرية التكفيرين الذين يتوافقون مع إرادتم المريضة بشكل مفزع
    avatar
    Suzy Wakim
    الإدارة الـعـامـة
    الإدارة الـعـامـة

    عدد المساهمات : 2530
    نقـاط : 4948
    تاريخ التسجيل : 07/02/2010
    مكان الإقامة مكان الإقامة : دمشـق - سـورية
    العمل أو الدراسة العمل أو الدراسة : مدير شـركة المتوسط للإنتاج الفني والإعلامي
    الهوايات : الكتابة والشعر، وتصفح النت

    مقال رد: مفارقات غريبة ومضحكة في مملكة الملك الداعي إلى التغيير والديمقراطية

    مُساهمة من طرف Suzy Wakim في 22nd أغسطس 2011, 3:32 am

    freedom كتب:

    ربما كان من الضروري التطرق إلى موقف الغرب الغريب من هذه الممالك بحيث أننا لا نرى أحداً يدعم حق الشعب السعودي في الحرية بأبسط أشكالها بينما الاجتماع الرهيب لإعطاء الشعب المقاوم حرية التكفيرين الذين يتوافقون مع إرادتم المريضة بشكل مفزع

    لم تخرج يوماً هذه الممالك من تحت مظلة الغرب، ولطالما استظلت في فيئها، أو بالأحرى لطالما كانت تسوِّق لها مادياً ومعنوياً في السِّر والعلن .. وما خفي فهو أجلُّ وأعظم ... وربما نفرد يوماً ملفات خطيرة حول هذه الخصوصية التي تربط عربان الجزيرة مع الغرب برباط فولاذي وثيق؛ بالرغم من أن الغرب لا يعترف بصديق أو حليف إلا ً من زاوية المصلحة حصراً ولن يتوانى يوما ً بالتخلي عن حلفائه أو الإطاحة بهم عندما يجد أنهم عقبة عثرة في وجهه؛ لا السعودية ولا غيرها .. ثم من قال أن هؤلاء القوم بعيدون عن التكفيريين أصلا؛ً لا بل هم أنفسهم التكفييرين مع الأسف ... وخير دليل على ذلك واقعهم الإجتماعي وفتاويهم وخطابهم الديني المعلن.

    ولا بد لي في هذه العجالة أن أشكرك جزيلاً على مداخلتك القيمة
    مع خالص التقدير والاحترام


    _________________

    هو الأملُ إكسير الحياة ؛
    ما دامت قطرات الغيث تعود لتحيي فينا
    أحلى الذكريات


      الوقت/التاريخ الآن هو 12th ديسمبر 2018, 3:36 pm